15.2.08

غلطة شاطر أو غلطة ....؟

معقول؟ مش معقول!

"التيار الوطني الحر سينظم وفداً حاشداً بقدر الحشود التي توافدت الى ساحة الشهداء في الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس الحريري، ولكن الى أين؟
هذا الوفد الحاشد سوف ينطلق مباشرة من المتن الى المتن، وتحديداً الى منطقة بكفيا حاملاً شعارات الشكر الكبير الكبير الى الرئيس السابق أمين الجميل كونه أعلن اسم الرئيس المقبل للبنان عبر مكبرات الصوت وأمام جميع اللبنانيين...."

بعد زلة اللسان التي تؤكد ان "كلمة الحق سبقت"، شعرنا الصدمة في عيون الرئيس الجميل، وكأن الاسم أتى كالصفعة التي أيقذته من شروده أثناء القائه الخطاب. ان عدم التركيز على فحوى الخطاب الملقى والتفكير الدائم والمستمر بهذا الزعيم اللبناني المتني الكسرواني البقاعي الشمالي الجنوبي المسيحي الاسلامي الشامل اسفر عن زلة اللسان تلك وادى الى اضحاك الكثيرين في بيوتهم ممن يشاهدون الحدث عبر شاشات التلفزة والمضحك اكثر ليس فقط صدمة الرئيس الجميل وشعوره بانه أرتكب خطأ فادحاً ومميتاً وخطيئة لن يغفرها التاريخ خاصة في هذه المرحلة بالذات، انما المضحك أيضاً ردة فعل اللبنانيين المشاركين في الذكرى.

من الطبيعي ان يصرخ المتظاهرون"هووووووووووووووو" حين يذكر اسم شخص أو بلد لا يحبونه أو لا يريدونه... ولكن ما ليس طبيعياً ان يصرخ هؤلاء "هووووووووووووووو" لمجرد سماع اسم هذا الشخص... أيعقل ان الكلمة مرت دون صدمة في الشارع؟ نعم مرت دون صدمة ولسبب واحد فقط:

لو كان الناس يصغون حقاً الى المخاطب، لكانت الصدمة بانت في تعجبهم وصمتهم ولو لثوانٍ أو همسهم فيما بينهم للاستفسار عن سبب هذا التغيير المفاجىء في الموقف، ولكن ردة فعل الناس السريعة والمتسرعة تلك كانت لمجرد ذكر الاسم دون التنبه للأسباب، لذا عفواً سيدي الرئيس فالناس ما كانوا يصغون الى خطابكم بل على ما يبدو لم يصغوا الى خطاب ايٍ منكم لا بل أتوا بانتظار ذكر بعض الاسماء ... للتعبير فقط ...عن وجهة الانتماء !

ايه اذا الضحك بيطول العمر، اضحك معنا يا جنرال واشبع ضحك!!!


رولا أحوش

15.02.08

tayyar

هناك تعليق واحد:

اجار الدين كشمش يقول...

احنا الناس البعاد يا رولا ..ما قولتي لنا ..مين

هوووووووووووووي

فخامة الرئيس الجديد

ما بدنا نفرح ولا بدنا
نقول هووووووووووو

بدنا رئيسسسسس بس

وكتر خير الله

يسلمو