11.1.07

كوميديا ولكن...!!!

أضفنا منذ ايام تحفة سياسية جديدة الى ما سبقها من تحف حريرية في متحف قريطم تحت اسم "نبيل دو فريج".

لقد أتحفنا السيد دو فريج حين أطل عبر برنامج من المفترض ان يجعل من نهارنا سعيداً واذ به يطرح سؤالاً يشبهه وهو اذا ما كان أقطاب المعارضة هم "بني آدمين"؟؟؟

وأتى تعليقه الساخر، كما وجوده في البرلمان تماماً، متزامناً مع تعليق رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الذي اعتبر ان اعتصامات وتظاهرات المعارضة "كوميديا متنقلة".

هل للسيد دو فريج ان يشرح لنا عن تاريخه القيادي النضالي المعارض للوصاية السورية أو الاحتلال الاسرائيلي منذ بدأ آل الحريري إضافة اسمه على لوائحهم الانتخابية؟
أيظن السيد دو فريج نفسه حقاً كائناً حياً وعضواً فعالاً في البرلمان لو لم يتم ادراج اسمه مع أسماء أخرى كثيرة صنعها آل الحريري كاستكمال عدد؟
أيتناسى السيد دو فريج انه مجرد نائب عن مقعد للأقليات في بيروت ومجرد اسم قد يتغير ويتحول حسب الظروف ووحدهم آل الحريري الذين يبقون ويستمرون؟

يا سيد دو فريج ان اجمل فرجة هي وجودكم ووجود أمثالكم وسماع كلماتكم الفارغة من أي مضمون سياسي والتي لا تحمل في معانيها الا التنكيل بالآخرين مما يشعر معلموكم بالارتياح لنجاح تلاميذهم وفي بعض الأحيان تفوّق التلاميذ على معلميهم ولكن بالرغم من كل ذلك يبقى التلميذ تلميذاً والمعلم معلماً... ومن يدري قد ينفضون عنهم يوماً غبار كلماتكم متنكرين مستنكرين...

ان الذين تتساءل يا سيد ان كانوا بني آدمين، نودّ ان نخبرك انهم اسياد مراكزهم، فالجنرال الرئيس العماد ميشال عون هو رئيس كتلة نيابية لن تستطيعوا تحمل ثقلها مهما حاولتم جاهدين، كما ان سليمان بك فرنجية والمير طلال ارسلان والرئيس عمر كرامة قبلوا الخسارة بشرف في الانتخابات النيابية عوض الربح عبر اقطاع مالي وتكليف شرعي واستغلال عاطفي... فان كان المعارضون وبكل ما لديهم من تاريخ وكرامة وضمير ليسوا ببني آدمين فكيف بالحري أنتم؟..

يا سيد دو فريج ان الكوميديا التي وصفنا بها السيد جعجع قد تميت عقولكم ودماءكم الباردة من الضحك أما المهزلة التي تطلون بها انتم وأمثالكم عبر المنابر كل يوم ستميت لبنان من شدة الفساد والعهر والبكاء....

رولا أحوش
11.01.07

ليست هناك تعليقات: